قالوا وقلنا

ولسوف تظل تلك الأيام أحلى أيام ألعمر وأقساها رغم ألشقاء والبلاء

الأربعاء، 10 فبراير 2016

الإمارات تحاكم متهمين بالارتباط بحزب الله والقاعدة


الإمارات تحاكم متهمين بالارتباط بحزب الله والقاعدة

بدأت المحكمة الاتحادية العليا في ابوظبي محاكمة ثلاثة أشخاص متهمين بالارتباط بحزب الله اللبناني و23 بتهمة الانتماء الى تنظيم القاعدة، على ما نقلت الصحف المحلية الثلاثاء.
Symbolbild Justiz Richter Gericht Richterhammer
افادت صحيفة الامارات اليوم أن ثلاثة لبنانيين ملاحقين بتهمة "إنشاء وإدارة مجموعة تابعة لـحزب الله اللبناني دون ترخيص" مثلوا أمام المحكمة الاتحادية العليا في ابوظبي بتهمة بالارتباط بحزب الله اللبناني و23 آخرين بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة الاثنين.
كما اكدت صحيفة الاتحاد ان احد اللبنانيين الثلاثة يحمل ايضا الجنسية الكندية وان ممثلا عن قنصلية بلاده حضر الجلسة. ودفع المتهمون الثلاثة بالبراءة وأرجئ النظر في القضية الى 15 شباط/فبراير.
في اذار/مارس اعلنت الحكومة اللبنانية ان 70 لبنانيا اغلبهم من الشيعة مهددين بالطرد من الامارات. وفي 2009 تم طرد عشرات اللبنانيين الشيعة المقيمين في الامارات منذ زمن طويل بتهمة علاقتهم بحزب الله المدعوم من ايران خصم دول الخليج.
في قضية اخرى بدأت المحكمة نفسها محاكمة 23 شخصا، اغلبهم من اليمنيين وبينهم اثنان فاران، بتهمة الاتصال بالقاعدة، بحسب الصحف. وأرجأت المحاكمة الى 7 اذار/مارس.
وشددت الإمارات العقوبات التي قد تصل الى الاعدام على الجرائم والجنح التي يرتكبها افراد متهمون بالانتماء الى تنظيمات دينية متشددة. كما عززت البلاد الإجراءات الامنية منذ موجة الاحتجاجات في المنطقة في اطار "الربيع العربي".
م.م/ح.ز ( ا ف ب)

مختارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق