قالوا وقلنا

ولسوف تظل تلك الأيام أحلى أيام ألعمر وأقساها رغم ألشقاء والبلاء

الجمعة، 29 يوليو 2016


سوريا: عفو رئاسي عن "كل من حمل السلاح" وبادر إلى تسليم نفسه للسلطات

© أ ف ب / أرشيف | الرئيس السوري بشار الأسد.
آخر تحديث : 28/07/2016

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الرئيس بشار الأسد أصدر الخميس مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو لكل "من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب، وكان فارًا من وجه العدالة، أو متوارٍيا عن الأنظار، متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة" خلال مدة ثلاثة أشهر.

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد الخميس مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو "لكل من حمل السلاح" وبادر إلى تسليم نفسه خلال مدة ثلاثة أشهر، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".
وقالت الوكالة إن المرسوم ينص على أن "كل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب، وكان فاراً من وجه العدالة، أو متواريا عن الأنظار، يُعفى عن كامل العقوبة متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة" خلال مدة ثلاثة أشهر. يشمل العفو "كل من بادر إلى تحرير المخطوف لديه بشكل آمن ومن دون أي مقابل" بحسب ما ورد في المرسوم.
وقد دعت قيادة الجيش السوري الأربعاء مقاتلي الفصائل المسلحة في حلب إلى تسليم أسلحتهم وتسوية أوضاعهم، بعد التقدم الذي أحرزته هذه القوات خلال الأسابيع الاخيرة محكمة الحصار على مناطق المعارضة التي تعاني نقصا في المواد الغذائية والأساسية.
فرانس24/ أ ف ب
نشرت في : 28/07/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق